Saturday, June 6, 2009

الثانوية العسكرية للتمريض

صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي علي فتح باب القبول لدفعة جديدة من المتطوعين بالمدارس الثانوية العسكرية للتمريض "ذكور - إناث" بالقاهرة والإسكندرية اعتبارا من 13 يونيه وحتي 18 يوليو المقبل.

يشترط ان يكون الطالب أو الطالبة من الحاصلين علي الشهادة الاعدادية العامة أو الأزهرية "انجليزي" من خريجي العام الدراسي "2007/2008 - 2008/2009" بحيث لا يقل المجموع عن 170 درجة في الاعدادية العامة و250 درجة في الاعدادية الأزهرية.
كذلك ألا تقل سن الطالب أو الطالبة عن 14 عاما ولا تزيد علي 17 عاما عند الالتحاق وان يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج وان يكون حسن السير والسلوك ولم يسبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم رفته وان يجتاز الطالب الاختبارات المحددة "طبية - نفسية - ثقافية - لياقة بدنية للذكور فقط - هيئة - مناظرة" وموافقة ولي أمر الطالب أو الطالبة علي الالتحاق بالقوات المسلحة.

يتم سحب الملفات من مدرسة التمريض ذكور "بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة" للمقيمين بجميع محافظات الجمهورية.
أما بالنسبة للإناث فتسحب من مدرسة التمريض بمصطفي كامل بالإسكندرية للمقيمات بمحافظات "الإسكندرية - البحيرة - الغربية - الدقهلية - كفر الشيخ - مطروح" كذلك مدرسة التمريض بالمعادي والمركز الطبي العالمي للمقيمات بباقي محافظات الجمهورية.
يصرف للطالب أو الطالبة مكافأة شهرية أثناء فترة التدريب والتي يدرس خلالها نفس مناهج دراسة وزارة الصحة وبعد التخرج يتقاضي المتطوع أو المتطوعة مرتبا شهريا يتدرج بزيادة سنوات الخدمة والترقي للدرجات المختلفة ومكافآت مالية أخري كما يتمتع مع عائلته بكافة الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة لابنائها من الاشتراك في نوادي وفنادق القوات المسلحة ورحلات الحج والعمرة والعلاج المجاني بالمستشفيات العسكرية.

No comments: